“صبرنا أطول من أبراجك.” الفن البصري يعكس صمود الفلسطينيين

اخبار فلسطين27 يناير 2024آخر تحديث :

اخبار فلسطين – وطن نيوز

فلسطين اليوم – اخبار فلسطين اليوم

W6nnews.com  ==== وطن === تاريخ النشر – 2024-01-27 15:33:56

نابلس- البلد الام: رسمت الفنانة الفلسطينية سما أبو عيشة من مدينة نابلس لوحة فنية بعنوان “صبرنا أطول من أبراجكم” تحتوي على شجرة صبار لتجسد رمزية الصمود والصبر في نفوس الفلسطينيين.

وتسلط الفنانة أبو عيشة من خلال رسمها الضوء على أننا كفلسطينيين عندما نواجه الصعوبات نقول المثل الفلسطيني “صبر كالصبار”، مشيرة إلى التشابه بين شجرة الصبار وحياة الفلسطينيين، حيث ينتعش الصبار في البيئة القاسية ويؤتي ثماره حتى في أوقات الجفاف.

ووصف أبو عيشة الصورة قائلاً إن الصبر يشبه الصبار، رغم أشواكه الخارجية إلا أن الطعم الحلو في داخله يستحق التفكير في تحمل التحديات والصعوبات، مشيراً إلى أن عملية تقشير الجلد السميك والأشواك الحادة تحتاج إلى وقت طويل، وهو ما يعكس الصبر والعزم.

إن اختيار الصبر كرمز في الصورة يعكس نشاط اجتماعي رمزي، حيث تمثل عملية أكل الصبر تضحية الوالدين الذين يتحملون الأشواك من أجل إطعام الأسرة، مما يقدم درسا في التضحية بالنفس وتفضيل الأسرة والمجتمع على المصالح الفردية.

ويقول أبو عيشة إن اختيار مدينة يافا جاء نتيجة التقاط صورة شخصية في المدينة، حيث تعتبر يافا مدينة حضارية وتاريخية بنى فيها الاحتلال الأبراج والأبنية العالية، وهي تعكس واقع المدن الفلسطينية الأخرى .

ويرى أبو عيشة أن الفن البصري يمثل واجهة صادقة لفهم ثقافات المجتمعات حول العالم، راغبين في الحفاظ على ثقافتنا وهويتنا في ظل الظروف والتحديات الحالية والعدوان المستمر.

يشار إلى أن سما أبو عيشة في العشرينات من عمرها. أصلها من مدينة اللد وحاصلة على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة النجاح الوطنية. مبدعة في فن الرسم، ولها لوحات زيتية تجريدية، منها لوحة للبلدة القديمة في نابلس.


اخبار فلسطين لان

“صبرنا أطول من أبراجك.” الفن البصري يعكس صمود الفلسطينيين

اخبار فلسطين عاجل

اخر اخبار فلسطين

اخبار فلسطين لحظة بلحظة

#صبرنا #أطول #من #أبراجك #الفن #البصري #يعكس #صمود #الفلسطينيين

المصدر – وكالة وطن للأنباء