“ولي التنظيم” .. صباح أبو الحسن: “منديل بالجنيه والأغنية هدية”.

اخبار مصر
2021-04-27T09:03:24+00:00
اخبار مصر
اخبار مصر27 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
“ولي التنظيم” .. صباح أبو الحسن: “منديل بالجنيه والأغنية هدية”.

اخبار مصر – وطن نيوز

اخبار مصر اليوم – اخبار اليوم في مصر

W6nnews.com  ==== وطن === تاريخ النشر – 2021-03-11 12:44:59

وقفت تراقب أعين الركاب الشاردة ، وألقت بضاعتها عليهم ، على أمل أن يشتري منها أحد ، لكن أيديهم أدارت يديها ، فاسترخيت بجانب السائق وفجأة صرخت تمدح الرسول بصوت عذب أن جذبت أنظار الجميع ، فابتسم العبوس الذي كان يغطي الوجوه بابتسامة واحدة ظهرت على الشفاه مع تردد الصلاة على الرسول.

قديماً قالوا في المثل الشعبي “سبل العيش تحب الاختفاء”. هكذا تفعل صباح أبو الحسن ، بائعة مناديل ، حتى أنها تروج لسلعها ، فقد تعلمت فن جذب العملاء إليها. إذا تجاهلوا بضاعتها على الإطلاق ، فلن تصم آذانهم من سماع صوتها وهي تغني. هذه موهبتها منذ صغرها ، لكنها ضلت الطريق إلى عالم الغناء ، لذلك عرفت كيف تستغلها كما جاء مصيرها له في سن الشيخوخة.

صباح أبو الحسن ، المرأة التي تبدو بسيطة للغاية ، تخفي العديد من ملامح وجهها التي لا تثقلها سوى عينان سوداوان شاحبتان ، تغمرها متاعب الحياة الدنيوية ، وجسدها النحيف مغطى بملابس رثة. ليست خافتة على عكس صوتها الذي تخرج طبقاته مرتبة في مدح الرسول والموال.

قبل أن يبدأ صباح الغناء ، كان معظم الركاب في حالة صمت وهروب ، وكان القليل منهم يتحدث إلى جانبه عن مصاعب الحياة وغلاء الأسعار ، ومنهم من لم يستقل حافلة النقل العام منذ فترة ، وهذه المرة استقل حافلة بتذكرة 10 جنيهات وكاد يتشاجر معه. القمصري “لكن لم يكن لدى أي منهم حيلة في الأمر ، فبعد النقاش المحتدم ، راح كل منهما الآخر.

في هذه الحالة ، يتبادل الباعة الجائلون سلعًا مختلفة على الكوابيس ، ويغادرون وهم يتسلقون نفس البضائع التي لم يباع منها شيء ، باستثناء سيدة عجوز تدعو أحدهم لديه القدرة على العيش والاستمتاع بعد أن صرخ على الركاب. مازحًا ، “لن يشتري أحد .. نوعًا ، شخص بحاجة إلى المال.”

والفرق بين هؤلاء البائعين وصباح التي تكبرهم سنًا بحسب زواج “التسنين” الخمسين ، أنها تفهم موهبتها في الغناء ، فاستغلتها في جذب الزبائن ولفت الانتباه إليها ، و من أجل صوتها اللطيف ، يشتري العديد منها “مناديل” حتى لو لم يكن بحاجة إليها. .

واختتمت “صباح” الثناء على الرسول صلى الله عليه وسلم ، ودعاها أحد الركاب: “تعالي إلينا يا غزال”. تبادلته في مزحة “اسمي كروان وليس غزال” لذلك أطلق عليها سائقو حافلات النقل العام اسم “كروان الحياة”.

وصباح أبو الحسن هو واحد من حوالي 5 ملايين بائع متجول حسب إحصائيات الجهاز المركزي للمحاسبات لعام 2014 ، منهم 1.5 مليون في القاهرة الكبرى ، 30٪ من البائعين من النساء و 15٪ من الأطفال. دعم عائلاتهم.

لم يكن الربح البسيط من بيع المناديل ، التي تبيعها مقابل جنيه واحد فقط ، هو هدف صباح وحدها ، وربما كان هدفها الأساسي من الإنفاق على بناتها الست ، وأقلهن من أعمارهن تزيد عن 14 عامًا بعد زوجها. الموت قبل عامين ، لكنها أكثر سعادة بالابتسامة التي ترسمها. على وجوه الركاب أكثر من سعادتها بالمال.

“صباح” تطلق حناجرها بالغناء مع أنها مريضة بـ “الفتوى” ولكن كما تقول “الرزق يحب الخفاء. من يزيننا لا يستسلم للمرض والاسترخاء. إذا جلسنا يوم واحد لن نرفض. يأكلون ولدي ست عرائس مات والدهم جميعهم يعملون في المصانع للرد على أجهزتهم “. لأنه لا أحد منهم متعلم. ”

في مصر ، تكلف الأسر عدة آلاف لتجهيز “عش الزوجية” الذي زاد في المتوسط ​​من 60 ألف جنيه في عام 2012 ، بحسب الباحثة الاجتماعية رانيا سالم ، في تصريحات سابقة لـ “الحرة” ، لذا قررت صباح الخروج إلى شارع لبيع المناديل لمساعدة بناتها في تكاليف الزواج ، خاصة وأن أقدمهن عقد الزواج ويستعدن حالياً للزفاف.

صباح لا ترى خللاً في العمل تنفيه أو تخشى أن يعرفه أحد ، كما تقول لـ “المصري العربية” قائلة: “من يرد القرش بعرق جبينها خير. الشيء الذي تفعله خطأ. ” مغني منذ زمن طويل لكن لم يكن له نصيب. ”

منذ أن كانت “صباح” فتاة ، أدركت أنها موهوبة بالغناء ، وشبهت “والدتها” صوتها بصوت المطربة الشعبية “فاطمة عيد” ، وتمنت أن تنال حظها ، لكنها لم تعرف كيف كان الطريق إلى عالم الغناء ، كما تعتقدون ، إذا تعلمت في المدارس واستخرجت بطاقة الرقم القومي. ذهبت إلى الراديو لتغني عليه.

هذه الموهبة التي تمتعت بها صباح ، حان الوقت لكسب لقمة العيش بعد وفاة زوجها ، لم تحصل بعد على بطاقة شخصية منذ خمسين عامًا ، ومن ثم لم تستطع الحصول على معاش تقاعدي من التأمين ، لذلك سارت الطريق إلى عالم الباعة الجائلين وخاضوا معارك يومية معهم بين الغرامات والحملات الأمنية والمشاجرات مع الزملاء والمضايقات العرضية للركاب.

تتذكر “صباح” المرة الأولى التي مرت بتجربة “بيع المناديل” وكيف عادت إلى المنزل محبطة ويائسة لعدم بيع بضاعتها. اعتقد الكثيرون أنها متسولة ، وبعضهم رفض مظهرها واعترض عليها ، لكنها لم تترك الكثير ليأس. لها والحمد في صوتها.

صباح تقول: الركاب كلهم ​​يحبونني ، والسائقون يحبون صوتي ، وهم الذين دعوني تاج التنظيم ، وعندما أركب معهم هم من يطلبون مني الغناء ، وهناك الأشخاص الذين يتخيلونني ويدخلون عبر الإنترنت ، وقال أحدهم إنني جذبت 3 ملايين إعجاب “.

وقبل أن تغادر “صباح” الحافلة فور وصولها إلى ساحة السيدة عائشة ، قررت أن تغني أغاني زفاف فاطمة عيد ، لإضفاء البهجة والسعادة على الركاب حيث قامت بجمع باقي المناديل في “حقيبة كبيرة” ، قل وداعًا للركاب وهي تنزل درج الحافلة. حلو”.

وآخر ما قالته صباح في مقابلتها مع مصر العربية أنها تريد الحصول على بطاقة الرقم القومي للحصول على معاش تقاعدي بدلاً من تجوال حافلات النقل العام لبيع المناديل التي تحصل منها على القليل جدًا ، وهو ما يكفيها بالكاد. اليوم وبناتها.

وبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، فإن إجمالي عدد الباعة الجائلين في مصر تجاوز 126 ألف بائع متجول ، حيث تعمل الغالبية العظمى ضمن نظام الاقتصاد الرسمي بعيدًا عن مظلة الضرائب.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، أن إجمالي عدد الباعة الجائلين في مصر تجاوز 126 ألف بائع متجول ، ويعمل الغالبية العظمى منهم خارج النظام الاقتصادي الرسمي ، بعيدًا عن مظلة الضرائب.

وبحسب بيانات رسمية ، قدّر جهاز الإحصاء عدد البائعين في الأسواق والشوارع لعام 2019 بنحو 81 ألف بائع ، 61.1 ألف منهم يعملون في الاقتصاد غير الرسمي ، مقابل 6993 بائعًا في الاقتصاد الرسمي.

وتقدر تجارة الشوارع والباعة الجائلين في مصر بنحو 80 مليار جنيه سنويًا ، وتضم منطقة وسط البلد والموسكي وشارع بورسعيد والعتبة وشارع رمسيس ما يقرب من 600 ألف بائع متجول.

var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];

if (d.getElementById(id)) return;

js = d.createElement(s); js.id = id;

js.src = "https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3&appId=737552022942760";

fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);

}(document, 'script', 'facebook-jssdk')); .

اخر اخبار مصر

“ولي التنظيم” .. صباح أبو الحسن: “منديل بالجنيه والأغنية هدية”.

اخر اخبار مصر اليوم

اخبار مصر الان

اخبار اليوم في مصر

#ولي #التنظيم #صباح #أبو #الحسن #منديل #بالجنيه #والأغنية #هدية

المصدر – Masr Alarabia | Latest News
رابط مختصر