ما هي آثار زيادة استهلاك الملح على وظائف الكلى؟

اخبار فلسطين5 يناير 2024آخر تحديث :
ما هي آثار زيادة استهلاك الملح على وظائف الكلى؟

اخبار فلسطين – وطن نيوز

فلسطين اليوم – اخبار فلسطين اليوم

W6nnews.com  ==== وطن === تاريخ النشر – 2024-01-05 14:10:37

وأشار الباحثون إلى أن هناك العديد من المشكلات الفسيولوجية التي تربط تناول كميات كبيرة من الملح وضعف وظائف الكلى، بما في ذلك التغيرات الهرمونية و”زيادة الإجهاد التأكسدي”.

وأعلن الدكتور لو تشي، من مركز أبحاث السمنة بجامعة تولين، نتائج دراسة طبية حديثة حول تأثير ملح الطعام الزائد على صحة الكلى.

وقاد الدكتور تشي فريق الباحثين في الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة JAMA الطبية.

وذكرت نتائج الدراسة أن إضافة كميات كبيرة من الملح إلى الطعام يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

وحللت الدراسة بيانات 465 ألف شخص لم يصابوا بأمراض الكلى عند تسجيلهم في قاعدة البيانات الصحية. وتتبعت الدراسة صحة ونمط حياة هؤلاء المشاركين من عام 2006 إلى عام 2023، وخلال هذه السنوات ظهرت 22 ألف حالة من أمراض الكلى خلال هذه الفترة. .

وأشار الباحثون إلى أن هناك العديد من المشاكل الفسيولوجية التي تربط تناول كميات كبيرة من الملح وضعف وظائف الكلى، بما في ذلك التغيرات الهرمونية و”زيادة الإجهاد التأكسدي”.

وقالت الدراسة إن الأشخاص الذين قالوا إنهم أضافوا الملح الزائد “أحيانا” كانوا أكثر عرضة بنسبة 4% للإصابة بأمراض الكلى، في حين أن أولئك الذين أضافوا الملح “عادة” كانوا أكثر عرضة بنسبة 7%، مقارنة بالأشخاص الذين لم يضيفوا الملح على الإطلاق أو نادرًا. .

وأخذ فريق البحث في الاعتبار عوامل نمط الحياة، مثل زيادة الوزن، والتدخين أو شرب الكحول، وعدم ممارسة الرياضة، والسكري، وارتفاع ضغط الدم.


اخبار فلسطين لان

ما هي آثار زيادة استهلاك الملح على وظائف الكلى؟

اخبار فلسطين عاجل

اخر اخبار فلسطين

اخبار فلسطين لحظة بلحظة

#ما #هي #آثار #زيادة #استهلاك #الملح #على #وظائف #الكلى

المصدر – عرب 48